منوعات

السبت، 23 أبريل 2016

"بيزنس انسايدر" : 20% زيادة في الإنفاق على الإعلانات الرقمية

"بيزنس انسايدر" : 20% زيادة في الإنفاق على الإعلانات الرقمية


"بيزنس انسايدر" : 20% زيادة في الإنفاق على الإعلانات الرقمية
واصل الإنفاق على إعلانات الأجهزة المحمولة صعوده في النصف الثاني من 2015 وفقا لتقرير نشرته مؤسسة "IAB" بالتعاون مع شركة برايس ووتر البحثية، كما توقع التقرير تزايد الاعتماد على الأجهزة المحمولة على حساب وسائل الإعلام التقليدية مثل الصحف والمجلات.

وذكر موقع "بيزنس انسايدر" أن إيرادات الإعلانات الرقمية بلغت 59.6 مليار دولار في عام 2015، بزيادة تصل إلى نسبة 20% مقارنة بـ 49.5 مليار دولار في عام 2014. وساهمت الأجهزة المحمولة بنحو 20.7 مليار دولار من الإيرادات أو نسبة 35% من إجمالي إيرادات الإعلانات الرقمية خلال عام 2015.

وأشار التقرير إلى أن البحث باستخدام الأجهزة المحمولة قد ارتفع ليلحق  بالأجهزة المكتبية بوصفها المحرك الأساسي للإيرادات. وفي الربع الأخيرة من 2015 ساهمت الأجهزة المحمولة بـ 40% من إيرادات الإعلانات الرقمية، وساهم البحث باستخدام الأجهزة المكتبية بـ 32% من الإيرادات.

وفي مقابل هذا ساهمت الأجهزة المحمولة بـ 28% فقط من إيرادات الإعلانات الرقمية في الربع الأخير من 2014، بينما ساهم البحث باستخدام الأجهزة المكتبية بـ 37%.

وارتفعت إيرادات إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ملحوظ خلال 2015، خصوصا خلال النصف الثاني من العام. وبلغ إجمالي الإعلانات التي ظهرت على المنصات الاجتماعية، مثل الألعاب والتطبيقات وبرامج التواصل الاجتماعي نحو 10.9 مليار دولار خلال عام 2015.

واستقرت إيرادات وسائل التواصل الاجتماعي في النصف الأول من العام عند 4.4 مليار دولار، لكنها صعدت بشكل ملحوظ في النصف الثاني لتصل إلى 6.4 مليار دولار.

ويتوقع التقرير إقبال المسوقين خلال السنوات الخمس القادمة للاعتماد على الأجهزة المحمولة بغرض نشر مقاطع الفيديو والبحث والعرض والتواصل الاجتماعي لدرجة سحب البساط من تحت أقدام وسائل إعلامية تقليدية مثل الصحف والمجلات.

رفع الصور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق